الإحسان


الإحسان

الإحسان

20 كانون الثاني (يناير) 2016

إذا كان الإحسان ضو القيام بما ينبغي مل الأعمال على أيسن وأكمل وجي فايا ينبغي أن يتوقف فهمه عند السلوك الغودي، بل لين أن يقعسح ليعم أكسير قطاع مل المجتمع وبهذا الاعتبار يكون ظاهرة حضارية تساهم في زفي الجرس اليشري٠ ولو« الإحسان لصا قامت المدنيات وتمايزت في منظومة القيس ولما تعهدت أسباب الحياة واذداند٠ لذا يجصح مبدأ الإحسان قيما عديدة كانت وما ذالد لها انعكاساتها الخطيرة على حياة الناس سلبا وإيجابا٠ منها.. إتقان العمل مسؤول في هذا الكون ويأهطنته في المجتمث الذي يستند فيه.

وهناك أمثلة عديدة وأقوال مأثورة من تراثنا الثقافي تم جد قيمة الاحسان..

يقول المثل الحساب «يشير عل الثاؤ اللي قا اخثقني اؤقنة» يقول المثل البولذدين «الصدقة لا قمنج الموت ولكنها قمغة من المهانة « يقول المثل السوذينتين «العطاع لا يمنة الجوع لكن يملأ البطن ولو لحذلة»

يقول المثل الوللى «عن طريق الرائعة نعرف هل الطعام متقن التحضير.