وزير الثقافة يختتم مهرجان المدن القديمة في ودان


 وزير الثقافة يختتم مهرجان المدن القديمة في ودان

وزير الثقافة يختتم مهرجان المدن القديمة في ودان

19 كانون الأول (ديسمبر) 2016

اختتمت ليل الأحد- لاثنين بمدينة وادان فعاليات النسخة السادسة من مهرجان المدن القديمة باشراف وزير الثقافة والصناعة التقليدية الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد الأمين ولد الشيخ.
وخلال حفل الاختتام قدمت جوائز نقدية للفائزين في مسابقات القرآن الكريم والحديث النبوي الشريف وسباق الإبل والألعاب التقليدية وماراتون الرمال. كما قدمت شهادات تقديرية لهيئات من المجتمع المدني لعبت دورا في انجاح هذه النسخة من المهرجان.
وأشار وزير الثقافة في كلمة بالمناسبة إلى تميز هذه النسخة من مهرجان المدن القديمة التي أطلقها السيد رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز عن سابقاتها بمشاركة فرق فنية من الفضاء الثقافي الاقليمي، الأمر الذي من شأنه تعزيزجسور التواصل الثقافي بين هذه المدن ومحيطها.

ونظمت النسخة تحت شعار"دور العلماء الشناقطة العلمي في العالمين العربي والافريقي". وذكر الوزير بإطلاق السيد رئيس الجمهورية المحاضرة الأولى ضمن سلسلة محاضرات تناولت الموضوع من جميع جوانبه، ألقاها علماء وباحثين

وثمن الوزير جهود كل لذين شاركوا في إنجاح هذه التظاهرة داعيا إلى البدء في التفكير في النسخة السابعة المقررة العام المقبل في تيشيت.