وزيرالثقافة يشرف على تظاهرة احتفائية تخليدا لليوم الوطني للغة العربية


وزيرالثقافة يشرف على تظاهرة احتفائية تخليدا لليوم الوطني للغة العربية

وزيرالثقافة يشرف على تظاهرة احتفائية تخليدا لليوم الوطني للغة العربية

1 آذار (مارس) 2017

أشرف وزير الثقافة والصناعة التقليدية الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد الامين ولد الشيخ صباح اليوم الأربعاء بقاعة المتحف الوطني في نواكشوط على تظاهرة احتفائية تخليدا لليوم الوطني للغة العربية.

ويشمل برنامج هذه التظاهرة المنظمة من طرف اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم تحت عنوان "نماذج وطنية رائدة خدمت اللغة العربية"،محاضرتين تناولت أولاهما حياة العلامة محمد الامين ولد فال الخير وجهوده في نشر وتعليم اللغة العربية، فيما تطرقت الثانية لشذرات من حياة العلامة المرحوم عبد العزيز سي وعطائه المتميز في خدمة لغة القرآن الكريم.

وأكد وزيرالثقافة والصناعة التقليدية الناطق الرسمي باسم الحكومة في كلمة له بالمناسبة أن اللغة العربية حققت في السنوات الأخيرة طفرة في التداول، حيث صعدت من الدرجة الحادية عشرة بين لغات العالم إلى المرتبة الخامسة.

وأضاف أنها أصبحت مهيأة لولوج الرتبة الرابعة مما يجعلها إحدى اللغات المتطورة ويدفعنا كناطقين بها إلى الاعنزاز بها والتشبث بها وإنزالها المنزلة التي تستحق في الحياة العامة وفي دوائرالعمل على حد تعبيره.

وأبرز أن وزارة الثقافة والصناعة التقليدية تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز وتطبيقا لبرنامج الحكومة، ماضية في خدمة اللغة العربية من خلال نشرالأعمال الابداعية وتحقيق نفائس التراث العربي ودعم الأنشطة المرتبطة بخدمتها.

ودعا الوزيرالاتحادات والمراصد والجمعيات والمراكز المهتمة باللغة العربية إلى مضاعفة الجهود في سبيل التمكين لها في جميع مرافق الحياة.

جرى تخليد اليوم الوطني للغة العربية بحضور وزيرالشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي السيد أحمد ولد أهل داوود، والمكلف بمهمة في رئاسة الجمهورية السيد محمد ولد الطالب والأمين العام لوزارة الثقافة والصناعة التقليدية، و الأمين العام للجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم على التوالي السيد أحمد ولد أباه والدكتور اسماعيل ولد شعيب، وعدد من أطر قطاع الثقافة.