انطلاق فعاليات مهرجان عيون المكفه للثقافة والسياحة


انطلاق فعاليات مهرجان عيون المكفه للثقافة والسياحة

انطلاق فعاليات مهرجان عيون المكفه للثقافة والسياحة

7 شباط (فبراير) 2017

انطلقت بمدينة لعيون عاصمة ولاية لحوض الغربي الليلة البارحة فعاليات النسخة الثانية من مهرجان عيون المكفه للثقافة والسياحة تحت شعار " بتنوعنا الثقافي نصنع المستقبل".

وقد افتتح المهرجان من طرف المستشار الفني المكلف بالشؤون القانونية في وزارة الثقافة والصناعة التقليدية السيد أوليد الناس ولد الكوري ولد هنون الذي نوه بالدور التاريخي لمثقفي وأطر ولاية الحوض الغربي في نشر الثقافة وارساء اسس الدولة الوطنية لحديثة، ومشيدا بمكانة مدينة لعيون، مدينة المآذن الساهرة والعلماء الأفذاذ.

واضاف ان فعاليات مهرجان عيون المكفة للثقافة والسياحة تجسد سياسات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الرامية الى ابراز الوجه الحضاري والثقافي لموريتانيا وما تكتنزه من تراث وقيم حضارية مجيدة تسعى حكومة معالي الوزير الأول السيد يحى ولد حدمين الى تطبيقها.

وكان عمدة بلدية لعيون ورئيس رابطة عمد ولاية الحوض الغربي السيد عمر ولد محمد سيدي قد القى كلمة قبل ذلك اشاد فيها بما تضفيه فعاليات هذا المهرجان من نتائج اقتصادية وثقافية على سكان ولاية الحوض الغربي ومدينة لعيون على وجه الخصوص.

وثمن العمدة ما تقوم به اللجنة التأسيسية لمهرجان عيون المكفه للثقافة والسياحة من جهد تسعى من خلاله الى اعطاء ولاية الحوض الغربي وجهها الثقافي والحضاري اللائق.

وتشمل فعاليات المهرجان القاء محاضرات في جامعة لعيون الإسلامية تتناول ملامح التعليم بالحوض الغربي بين الماضي والحاضر، وآفاق التنمية المحلية بالحوض الغربي، والتنوع الثقافي وأهميته في التنمية، كما تضمنت هذه الفعاليات اجراء معاينات واستشارات طبية من طرف بعثة صحية في المستشفى الجهوي لمدينة لعيون وتوزيع بعض الأدوية باشراف من حاكم مقاطعة لعيون.

وحضر افتتاح المهرجان، التي ستسمر فعالياته اربعة ايام، الوالي المساعد بولاية الحوض الغربي السيد محمد المصطفى ولد الصديق وقادة الوحدات المنية بالولاية بالإضافة الى جمع غفير من سكان الحوض الغربي.