تنظيم أمسية فنية تخليدا لليوم العالمي للمسرح


تنظيم أمسية فنية تخليدا لليوم العالمي للمسرح

تنظيم أمسية فنية تخليدا لليوم العالمي للمسرح

28 آذار (مارس) 2017

نظمت إدارة العمل الثقافي والفنون بوزارة الثقافة والصناعة التقليدية مساء اليوم الاثنين بالفضاء الثقافي بمقاطعة دار النعيم في ولاية نواكشوط الشمالية بالتعاون مع جمعية فرقة شروق المسرحية أمسية فنية بمناسبة تخليد اليوم العالمي للمسرح تحت شعار" المسرح في خدمة الوطن".

وأكد مدير العمل الثقافي والفنون بوزارة الثقافة والصناعة التقليدية السيد محمد عدنان ولد بيروك في كلمة بالمناسبة أن تخليد اليوم العالمي للمسرح يكتسي أهمية كبيرة لما للمسرح من دور ايجابي في تغيير عقليات المجتمعات خاصة الشباب حيث يساعد العمل المسرحي في ملإ أوقات فراغه وتوجيهه وإنارة الطريق أمامه لكي يطلع بدوره المحوري في بناء المجتمع.

وأضاف أن قطاع الثقافة والصناعة التقليدية وبتوجيهات سامية من رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز لن يدخر جهدا في إثراء الساحة الثقافية بكل الفنون التي تخدم تنمية وتطوير البلد ثقافيا واجتماعيا واقتصاديا.

وبدوره قرأ رئيس جمعية فرقة شروق المسرحية السيد ابراهيم ولد سمير كلمة رئيسة هيئة المسرح العالمي الموجهة إلى العالم بمناسبة الاحتفال بهذا اليوم الذي يخلد في ذكراه ال 55.

جرى افتتاح الامسية بحضور المندوب الجهوي للثقافة والصناعة التقليدية في ولاية نواكشوط الشمالية والعمدة المساعد لبلدية دار النعيم.