وزير الثقافة يؤدي زيارة تفقد واطلاع للوكالة الموريتانية للأنباء


وزير الثقافة يؤدي زيارة تفقد واطلاع للوكالة الموريتانية للأنباء

وزير الثقافة يؤدي زيارة تفقد واطلاع للوكالة الموريتانية للأنباء

26 آب (أغسطس) 2020

أدى وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان، السيد لمرابط ولد بناهي،صباح اليوم الأربعاء، زيارة تفقد واطلاع للوكالة الموريتانية للأنباء.

وتفقد الوزير خلال هذه الزيارة - التي تدخل في إطار زيارات التفقد والاطلاع التي يقوم بها للمؤسسات التابعة للوزارة - قطاعات الأخبار وجريدتي الشعب وأورزه والأرشيف، والمصالح الفنية، وقاعة التكوين.

واستمع الوزير خلال مختلف هذه المحطات لشروح قدمها المدير العام للمؤسسة، السيد محمد فال ولد عمير ولد أبي، استعرض فيها مهام المؤسسة والخطط المستقبلية الهادفة إلى ترقية أداء هذه المؤسسة الإعلامية التي تعتبر المصدر الأساسي للخبر بالنسبة لمختلف وسائل الإعلام الوطنية.

و تابع الوزير خلال وجوده في قطاع الأخبار عروضا قدمها رؤساء قطاعات التحرير بالمؤسسة حول دور كل واحدة من هذه الإدارات والمنهجية التي تتبعها للقيام بالمهام المنوطة بها والمشاكل والعراقيل التي تعترضها في هذا الإطار.

وفى نهاية الزيارة عقد الوزير اجتماعا بطاقم التأطير حيث استمع من مختلف رؤساء القطاعات الي المشاكل المطروحة.

وفى معرض جوابه أكد السيد الوزير أنه تم تسجيل كل المشاكل وستتم متابعتها بالجدية والسرعة المطلوبين.

وشكر الوزير المؤسسة على ما تبذله من جهود في سبيل أداء مهامها بمهنية وفاعلية وعلى التطور الذي شهدته ومواكبتها للتطورات التى فرضتها تكنلوجيا الاتصال على وسائل الاعلام.

كما حث على الانضباط فى العمل واحترام توقيت الدوام والحرص على أداء المهام بالجدية المطلوبة مع مواصلة الجهود التى بذلتها المؤسسة وتكثيفها.

رافق الوزير خلال الزيارة الأمين العام للوزارةالسيد أحمدو عداهي اخطيرة وبعض المسؤولين فى الوزارة.